اثاث مكتبي

اثاث مكتبى مصر

اثاث مكتبى مصر

تعد صناعة الأثاث في مصر من أهم الصناعات و التي يعمل بها العديد، ويعتبر الأثاث المصري من  ويحكم هذه الصناعة 

العامل الاقتصادي والقوة الشرائية في السوق ويعتبر الأثاث المكتبى الأكثر شراء،

وسنتعرف في هذا المقال عن كل ما يخص صناعة الأثاث، واثاث مكتبى مصر.

اثاث مكتبى مصر

وسوق الأثاث المكتبى تحكمه عوامل كثيرة منها القوة الشرائية، وأيضاً العوامل الأقتصادية، وأيضاً تنافس الشركات

و المصانع في سوق اثاث مكتبى مصر وسنذكر اكبر الشركات في صناعة هذا المجال:

اولاً: مصنع توينز

ويعتبرمن أكبر مصانع اثاث مكتبي مودرن في مصر ويقوم بتقديم تشكيله رائعة، ويحرص على الظهور بشكل جيد أمام العملاء،

زيادة وقت العمل،  زيادة الحماس للعمل،ويقدم تصميم اثاث مكتبي متنوع ومميز.

ثانياً: شركة ديسكى

تتخصص شركة ديسكى فى تصنيع كل مايخص الأثاث المكتبى وتتمتع بتقديم الأثاث المكتبي المستورد و الأن تقدم مكاتب خاصة بمصنعها،و لديهم خبرة في اثاث مكتبى مصر.

ثالثاً: معارض ستاروود

ويقدم معرض ستاروود أفضل اثاث مكتبى مصر وتعتبر متخصصة في فرش الشركات والمكاتب، ولديهم خبرة كبيرة في فرش المقرات الأدارية وأيضاً بأسعارها التي تناسب الجميع.

رابعاً: مصنع البيرى

يعتمد مصنع البيرى في تحويل الأفكار إلى قطع أثاث متنوعة ومبتكرة وتحرص على تقديم أفكار فريدة من نوعها وتنافس في سوق اثاث مكتبى مصر.

خامساً: مصنع راية

ويقدم مصنع راية حلول عديدة للشركات حيث يوجد لديهم قسم هندسى خاص وقادرون على تنفيذ أي تصميم من اختيار العميل وتتميز بسرعة التنفيذ والمرونة في الأسعار.

معايير لشراء المكاتب

قد يكون شراء اثاث مكتبى مصر أمرًا صعبًا بالنسبة لمعظم الأشخاص من حيث تنوع الموديلات

والأسعار خاصةً أولئك الذين لديهم مساحة ضيقة حيث لا يوجد الكثير من التحكم في وضع الأثاث أو حجم الأثاث

وأصبحت المكاتب والطاولات من أهم قطع الأثاث حيث لها أستخدامات عديدة ومتنوعة وسنقدم لك بعض المعايي عند شراء الماكتب: 

اولاً: قم بأختيار مكتب ذات مساحات تخزين كبيرة إذا كانت المساحة واسعة تتيح ذلك، مثل المقاعد ذات أدراج التخزين حيث يمكنك تخزين بعض الأشياء تحتها.

ثانياً: أختر مكتب صغير، حيث أن الأثاث الضخم يجعل الغرفة ضيقة وغير مريحة، لكن قطع الأثاث الصغيرة يمكن أن تؤدي نفس الوظيفة دون تضييق المساحة.

ثالثاً: ويمكن ايضاً أن تختار قطع الأثاث القابلة للطي، مثل طاولات قابلة للطي وفي داخلها خزانات أصغر أو أكبر حسب الحاجة.

أهمية الأثاث في التصميم الداخلي

يجب أن يكون لدى المصمم الداخلي لدينا أثاث محدد بالفعل يتناسب تمامًا مع كل غرفة أو مساحة فردية.

خلافًا لذلك، قد نشتري أثاثًا جديدًا يبدو أنه يضيف وظائف جديدة إلى المساحة المقصودة أو يعمل فقط على إضفاء الحيوية على البيئة.

وفي هذا المقال سيتم توضيح دور الأثاث في التصميم الداخلي. 

  • اولاً: يضيف الأثاث وظائف إلى المساحة ويحدد دور المساحة الخاصة بكل منزل، على سبيل المثال، يتمم تصميم طاولة الطعام والكراسي لمنطقة تناول الطعام، مما يساعد في جمع وجبة العائلة أو الأصدقاء معاً.
  • ثانياً: وقد يكون أختيار الأثاث الصحيح يساعد على إضفاء السحر والأناقة على التصميم الداخلي، على سبيل المثال، لدينا منظر بسيط لمنزل، ثم نضيف أثاثًا عتيقًا، مثل الأريكة الكلاسيكية قد يكون التأثير المرئي غير متسق ولا يتطابق تمامًا مع مظهر المنزل مما يؤثر بالسلب على الطابع الخاص.
  • ثالثاً: الأثاث الذي يمنحنا الراحة يمكن أن يؤثر على حالتنا المزاجية بشكل كبير ويؤثر على راحة ابداننا، اذا كا ن مصمم ليمنحنا الراحة والاسترخاء، اذا تخيلنا تناول الطعام على الأرض، أو الاستلقاء على الأرض بدلاً من الحصول على طاولة طعام أو أريكة أو سرير، وبما أن معظمنا يعمل أثناء النهار وبعضنا يعمل بنظام الفترتين، فنحن بحاجة إلى راحة جيدة.
  • رابعاً: الأثاث المثير للإعجاب بصريا، ومع وجود عشرات الآلاف من مصنعي الأثاث حول العالم، أصبح مصدر لربح المال من بيع الأثاث، وكل عام، يتعين على هؤلاء المصنّعين أن يبتَكرولإنشاء أثاث يؤدي دوره الرئيسي ، ويكون ايضاً متعدد الوظائف ويجذب الانتباه، وهذا هو السبب في  وجود اختلافات في الألوان ومختلف الأكسسوارات وتشطيبات الأثاث المختلفة لتنافس في الأسواق.
  • خامساً: الأثاث يكمل الديكور الداخلي لدينا يمكننا إنفاق الكثير على الديكور الداخلي، ولكن بدون الأثاث المناسب، سيكون التصميم غير انيق ومفتقر إلى الروح.

الأثاث المصري  في دمياط

تتركز صناعة الأثاث المصري بشكل أساسي في محافظة دمياط بالوجه البحري،

ويتم إنتاج ما يقرب من ثلثي الأثاث في السوق المصري من الأثاث الخشبي،

وتتوافق الجودة والذوق مع أحدث التصميمات،

تعتمد صناعة الأثاث في محافظة دمياط على صناعة الأخشاب من خلال مصانع إنتاج الأخشاب

والخشب الرقائقي التي تنتج مصانع القشرة الخشبية لإنتاج إكسسوارات الأثاث والمقابض والسحب وطلاء الأثاث وأنواع أخرى من الأثاث.

وتنتج محافظة دمياط ما يقرب من ثلثي إنتاج مصر من الأثاث، بإجمالي إنتاج سنوي يبلغ 375 ألف غرفة (غرف نوم ، غرف طعام ، صالونات وصالات)،

بالإضافة إلى المطابخ والكراسي، حوالي 100 ألف قطعة.

ويعمل بها مليون عامل بالإضافة إلى الأنشطة الصناعية والتجارية المساعدة، ويقدر الإنتاج اليومي بنحو 2 مليون جنيه مصري.

نظرًا لجودة منتجات أثاث دمياط وتوافقها مع التطور العالمي للصناعة ، فقد وجد أثاث دمياط على مر السنين مكانًا على خريطة التصدير،

ينافس الإنتاج العالمي ويتفوق عليه، ويعتمد اقتصاد دمياط بالدرجة الأولى على العنصر البشري، فهوأهم مورد تمتلكه المحافظة،

وهذا يميز سكان دمياط من خلال كونهم نشيطين ومحبين ومتمرسين في العمل.

 بينما تعتمد صناعة الأثاث بدمياط على وحدات الإنتاج الصغيرة، وتدعم جهود المحافظة جنباً إلى جنب مع الصناديق الأجتماعية هذه الوحدات الإنتاجية ، ونتيجة هذه الجهود إقامة معرض دائم بأرض المعارض بدمياط بالقاهرة. جودة عالية وذوق رفيع وأثاث ذوق رفيع. كما خطت المحافظة خطوات واسعة في تصدير المنتجات إلى الدول العربية ، حيث لعبت وحدات الإنتاج الكبيرة المملوكة لقطاع الشركات العامة دورًا بارزًا في زيادة الإنتاج.

صناعة الأثاث في مصر 

وصناعة الأثاث هي ثالث أكبر قطاع صناعي من حيث عدد الأعمال ونسبة التوظيف وتشمل صناعة الأثاث ما بين 1 و 120.000 كيان صناعي، ويوجد ورش ومصانع للأثاث في جميع أنحاء الجمهورية، ومن أشهرها دمياط والإسكندرية والشرقية والقاهرة الكبرى والصعيد.

 وكذلك في المدن الصناعية الأخرى، وتجاوزت القيمة المضافة لصناعة المفروشات 50٪، وتقدر العمالة في صناعة الأثاث بحوالي مليون شخص، منهم 440.000 عامل مباشر و 500.000 عامل غير مباشر.

ويضم القطاع آلاف المصانع والورش في جميع أنحاء الجمهورية ويوظف ما يعادل 13 في المائة من إجمالي العمالة الصناعية في مصر.

ويعد التصميم هو أحد المكونات الرئيسية لصناعة الأثاث وعاملاً يزيد من قيمتها, وتشمل الصناعة عمالها والمصممين الذين يشاركون في زيادة القيمة المضافة لصناعة الأثاث جنبًا إلى جنب مع الشركات المصنعة.

وفي ختام هذا المقال قد تعرفنا على كل ما يخص صناعة الأثاث المصرى وخصوصاً اثاث مكتبى مصر من حيث الصناعة و الأسعار و الأسواق الأكثر شهرة.